الصفحات

الاثنين، 21 يناير 2019

10 نصائح للاستثمار في العملات الرقمية


بعد كثير من التردد ، قمت في النهاية باتخاذ قرار الاستثمار في بيتكوين والعملات الرقمية!!
هاك بعض النصائح للبدء بطريقة صحيحة و تجنب الوقوع في الفخاخ التي يقع فيها أغلب المبتدئين.


1. لا تضع كل بيضك في سلة واحدة:
لقد اكتشفت للتو عملة في خط تصاعدي جنوني فأذهلتك الفكرة ، لدرجة أنك قررت استثمار كامل رهانك في ذلك!!
هذه ليست أفضل فكرة في العالم. حتى إذا كان اختيارك واعدًا جدًا ، فلا شيء يقول أن السوق سوف يتفق معك. خصوصا أنه هو الذي يحدد الأسعار ..
في سوق العملات الرقمية ليس من النادر أن تتعرض عملة واعدة و تصاعدية لانخفاضات مفاجئة و ضخمة لعدة أشهر. 

 سيخبرك كل المستثمرين المحترفين: لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. سواء في الأسواق الكلاسيكية الواقعية أو في أسواق العملات الافتراضية.

2- لا تقع في حب الاستثمار الخاص بك
في عالم العملات الرقمية هناك بعض المستثمرين يطورون ارتباطًا خطيرًا بالعملة التي يتداولونها .و يجعلون اهتمامهم مركزا فقط على تلك العملة مما يجعلهم يغفلون عن مراقبة العملات الاخرى و ارتباطهم بتلك العملة يؤثر على تقييمهم للأمور و هي مسألة ليست صحية. بالطبع قد يكون لديك تفضيل لعملة على أخرى دون أن يغيب عن بالك حقيقة أنك قد استثمرت المال من أجل تحقيق الربح و لا يهم إن أتى هذا الربح من عملتك المفضلة أم لا . لا تدع مشاعرك تغير من إدراكك للواقع.

3- لا داعي للذعر عندما تسوء الأمور
سوق العملات الرقمية متقلب للغاية، لذلك فإن التعرض لهذا التقلب عند استثمار الأموال يمكن أن يدفع المستثمرين المبتدئين إلى الذعر (وحتى ذوي الخبرة أحيانا).
كمبتدئ ، ستحاول اتخاذ بعض"الإجراءات التصحيحية" للحد من الخسائر. خطأ!! يمكنك أن تجعل الأمور أسوأ. من الأفضل أن تدع العاصفة تمر. مع الوقت ستتعلم كيف تقوم بخطوات استباقية ، و تقلبات السوق الجنونية سوف تتكيف معها.

4. دائما دع قليل من المؤونة الاحتياطية
تدفع "FOMO" (الخوف من أن يفوتك شيء) العديد من المستثمرين بالاستثمار بشكل مستمر، دون أن يكون لديهم دولار أو يورو احتياطيً. عندما يشاهدون ارتفاعا و لو طفيفا في السوق يفكرون كيف أنهم لا يستفيدون فيستمرون في الاستثمار ...
لكن عندما يحدث تغير كبير في السوق و يأتي الوقت المثالي للإنفاق على الشراء ، فقط من يملك مؤونة احتياطية هو من سيغتنم الفرصة.

5. اشتري عندما تكون الأمور هادئة
لا يزال بعض لاعبو سوق العملات ، بسبب FOMO الشهير ، يميلون إلى القفز على أي عملة تبدأ في الارتفاع ، خوفًا من عدم الاستفادة. صحيح أن العملة التي انفجرت للتو بنسبة 20٪ أو أكثر من الممكن أن تستمر في الارتفاع في الساعات الأربع والعشرين القادمة ... لكن يمكن أن تعود إلى نقطة البداية ، أو حتى أقل. لتجنب الوقوع ضحية "مضخة & تفريغ" الشهيرة ، من الأفضل اعتماد الاستراتيجية المعاكسة. فكر في الشراء عندما ترى عملة تستقر بعد انخفاض كبير. الرسم البياني أدناه مفيد جدا.

 

6- لا تركز على سعر الوحدة
يركز الكثير من المبتدئين فقط على سعر الوحدة للعملة دون القلق بشأن كمية العملات المتداولة. بجب التركيز على القيمة السوقية. وسوف يسمح لك ذلك بفهم أفضل لاحتمالات الارتفاع أو الانخفاض في قيمة العملة.

7- لا تغامر في التداول اليومي
التداول اليومي ، والذي يمكنك من شراء عملة مجنونة لجني الأرباح في المدى القصير للغاية ( ساعة أو حتى بضع دقائق في بعض الأحيان) ، يمكن أن يوفر لك الكثير من المال ، ولكن يمكنك أن تخسر الكثير ، خاصة إذا قمت بعمل انتحاري دون أي خبرة. ما لم تكن لديك موهبة أو حدس.

خذ الوقت الكافي لمراقبة السوق والتعرف على حركات الرسومات البيانية والأسعار و تشرب أساسيات التحليل الفني. يمكنك بعد ذلك أن تبدأ بالمغامرة في التداول اليومي .

8- خذ أرباحك
مهما ارتفعت قيمة عملة سيأتي وقت و تنخفص. في سوق العملات الرقمية، كل شيء يسير بسرعة كبيرة ، سواء صعودا أو هبوطا. عندما تحقق أرباحًا كبيرة ، فكر في جني الأرباح ، حتى و إن أعدت استثمارها في مكان آخر.
لا تنتظر أن يرتفع السعر أكثر و أكثر لأنه صعب جدا تحديد أعلى سقف يمكن أن يصل إليه و لا معرفة متى يبدأ في النزول و ربما الانهيار. فكر في ربح معقول و مضمون .

9. يجب أن تتوفر على استراتيجية محددة:
قبل شراء عملة ، يجب عليك تحديد خطة ،شراء على المدى القصير أو الطويل. السعر المناسب ،وقت الشراء. استراتيجية الخروج....
يمكن تكييف هذه الاستراتيجية وفقا للأحداث ، بالطبع.

10. لا تفرط في الثقة بناء على نتائجك
لقد بدأت في الاستثمار في العملات الرقمية منذ مدة قصيرة و تضاعف بالفعل رأس المال الذي بدأت به ما يجعلك تعتقد أنك عبقري..
قد تكون مجرد ضربة حظ . أو ببساطة قد تكون فعلت مثلما فعلت السوق ككل ، أي أن الكل حقق ربحا لأن السوق تضاعفت قيمتها منذ ذلك.
و ختامًا نصيحة أخيرة : لا تستثمر أكثر مما أنت مستعد أن تخسره!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق