احدث المواضيع

الثلاثاء، 12 مارس 2019

أدلة دامغة على أننا لم نسر على سطح القمر أبدًا !!!


في 20 يوليو 1969 ، مشى الإنسان على سطح القمر. على الأرجح...
ماذا ؟ أنت أيضًا تشك في ذلك؟ هل تعتقد أنها كذبة ؟ إن كانت كذلك فلن تكون الكذبة الأولى للأنظمة على الشعوب لأسباب لا مجال لذكرها في هذا المقال ، خاصة إذا كانت هذه الكذبة قادمة من الولايات المتحدة؟
سنعرض هنا أخطاء وقعت فيها الناسا عند توثيقها للرحلة ,قد تكون أدلة قد تنسف أو على الأقل تشكك في صحة نزول الإنسان على القمر و نعرض أيضا تفسيرات الناسا و سيبقى لك الحكم, أن تصدق هذه الرواية أو تلك....

لا نرى أي نجوم في السماء
ما يثير الاستغراب في الصور التي التقطها أرمسترونغ وألدرين هو الغياب التام للنجوم في السماء القمرية, المفروض أن تكون أكثر وضوحًا من النجوم التي نشاهدها من الأرض .

- تفسير الناسا: اتضح أن رحلة Apollo 11 قد تمت خلال اليوم القمري أي تحت أشعة الشمس القوية. و لذلك تم ضبط الكاميرات لملائمة ذلك ، وهو ما يفسر عدم وجود النجوم ، مثل التقاط صورة في وضح النهار على الأرض. 
الغريب أن هذا الخطأ تم تصحيحه لاحقا , صور أخرى من رحلات لاحقة ل (Apollo) أظهرت  كوكب الزهرة وبعض النجوم.
 
خلفية متشابهة في صور مأخوذة من أماكن متباعدة

- هنا نتحدث عن Apollo 15 (1971) و ليس Apollo 11, لكن نفس الأخطاء. صورتان تم التقاطهما في مكانين مختلفين لهما نفس الخلفية تمامًا.

- تفسير الناسا:السبب هو عدم وجود الغلاف الجوي على سطح القمر والافتقار التام إلى الإشارات البصرية لقياس المسافات.

العلم يرفرف
 العلم المرفرف هو أحد الحجج الأكثر شهرة لمؤيدي المؤامرة. في الواقع ، من دون غلاف جوي يجب أن يكون العلم ساكنا ولا يرفرف كما هو الحال على الأرض.
- تفسير الناسا: إذا لاحظنا بعناية الصورتين اللتين تفصل بينهما بضع ثوان ، فإننا ندرك أن العلم لا يتحرك. الطيات ستكون بسبب ظروف التخزين أثناء الرحلة.

لا يوجد أي أثر لنزول المركبة على سطح القمر 

مركبة تزن عدة أطنان تنزل على أرضية مغطاة بغبار قمري, نتوقع أن نجد بعض العلامات. بينما لا يوجد شيء ، ولا حتى أثر صغير .

- تفسير الناسا: أوضحت ناسا أن المركبات الكبيرة التي تنشأ  طوفان من النار والغبار اثناء إقلاعها أو هبوطها هي خيال وأن المحركات أثناء نزول المركبة على سطح القمر لا تكون بالقوة الكافية لترك أثر أو حفرةعلى سطح القمر.
هذا الخطأ تم تصحيحه أيضا في رحلات لاحقة , حيث تركت المركبات علامات واضحة أثناء هبوطها.
 
آثار الأقدام واضحة جدا 
إذا لم تترك المركبة علامة أثناء هبوطها على القمر ، كيف يمكن أن تكون آثار الأقدام عميقة وواضحة كما لو كانت على رمال رطبة؟

- تفسير الناسا: لأن التربة القمرية أقرب إلى الرماد البركاني من الرمال. هذا التكوين الخاص وغياب الغلاف الجوي يفسر تماما المطبوعات.
 الغريب أن هذه الخاصية تنطبق على آثار الأقدام لكن لا تنطبق على آثار نزول المركبة...
 
الظلال غير متماثلة 
في بعض اللقطات ، تكون الظلال غريبة، في عدة اتجاهات ، مختلفة الطول و الانعكاس ، كما لو كان هناك العديد من مصادر الضوء في وقت ينبغي أن يكون هناك  مصدر ضوء واحد فقط (الشمس). 

 - تفسير الناسا: الظلال على القمر هي في الواقع أكثر تعقيدًا من ذلك. بالتأكيد الشمس هي المصدر الرئيسي للضوء ، ولكن يجب أن تؤخذ في الاعتبار انعكاسها على الأرض وعلى سطح القمر.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأرضية القمرية ليست مسطحة كما تبدو وتشوه الظلال بسبب حفر مختلفة وتلال. و أيضا، كانت الكاميرات غالبًا ما تستخدم زاوية واسعة تضيف تأثيرًا إلى النتيجة النهائية.

يمكننا أن نرى بوضوح الحرف C منقوش على صخرة
أكيد لم يستمتع ألدرين ولا أرمسترونج بوضع الحروف الصغيرة على الصخور وهذه الصورة تعزز فكرة التصوير في الاستوديو باستخدام أكسسوارات خاصة بتصويرالأفلام كصخور مزيفة مثلا.

- تفسير الناسا: لا يظهر هذا الرقم "C" الصغير في الفيلم الأصلي وهو بالتأكيد انزلق هناك أثناء معالجة الصور. الأمر متروك لك لتقتنع أو لا.

الإشعاعات أثناء الرحلة قد تقتل رواد الفضاء 
 للذهاب إلى القمر ، يجب على رواد الفضاء عبور حزام Van Allen ، وهي منطقة عند مخرج الغلاف الجوي للأرض تحتوي على كثافة عالية من الجسيمات النشطة التي كان يجب أن تحرق رواد الفضاء . 

- تفسير الناسا: وكالة ناسا لم تطلق المهمة في أي وقت ، بل يتم التخطيط وفقًا لشدة حزام Van Allen. أضف إلى ذلك البذلات الخاصة لرواد الفضاء التي تحميهم تمامًا من الإشعاع و بالتالي التعرض السريع لحزام Van Allen لم يكن خطيرًا على أرمسترونغ و زملاءه.

لا يوجد لهب أو دخان أثناء إقلاع
المركبة 
 تم تصوير إقلاع أبولو ولا يمكننا أن نرى كيف يتم دفع هذه المركبة إلى الأعلى بمحركات لا ينبعث منها أي ذخان أو لهب ، و في الفيديو تبدو المركبة كنموذج للمركبات المستخدمة في تصوير أفلام حرب النجوم و التي تسستخدم تكنلوجيا مستقبلية لم تكن متاحة في ذلك الوقت.

- تفسير الناسا: الوقود المستخدم ،هو خليط من الهيدرازين والنيتروجين , يحترق بدون لهب أو دخان.
ما رأيكم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق