احدث المواضيع

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

كسب المال مع جوجل Google Adsense


جوجل هو محرك البحث الأشهر و المفضل لأغلب مستخدمي الأنترنت ... هل تعلم أنه من الممكن كسب المال مع جوجل؟
إذا كنت لا تعرف، فأعلم أن Google من خلال برنامجه adsense يتيح لأصحاب المواقع على الإنترنت استثمار مواقعهم أو مدوناتهم عبر وضع مجموعة من الإعلانات لربح بعض المال. إذا كنت نشيطا على الأنترنت و تقدم لزوار مدونتك أو قناتك على اليوتيوب محتوى مميز يحقق نسبة متابعة و مشاهدة عاليتين فتأكد أنك ستحصل على أرباح لم تحلم بها يوما.

من يمكنه كسب المال من خلال Google Adsense ؟
ليس كل شخص قادر على ربح المال من جوجل. فقط من هم مستعدين للوفاء بمتطلبات و شروط البرنامج .
إذا كنت أحد أولئك الذين لا يستطيعون تحمل قضاء أوقات طويلة في العمل على مواقعهم وجذب الزوار بشكل منتظم ، أولن تستطيع تقديم  محتوى يشكل إضافة و عامل جذب للجمهور, فلن يمكنك كسب المال من Google.
يجب عليك أولا إنشاء موقع أو مدونة أو قناة على اليوتيوب و من ثم تطويرها و متابعتها باستمرار. ستقوم جوجل بوضع إعلانات على مدونتك, في كل مرة ينقر عليها زائر، ستربح Google الأموال من الشركات المستشهرة وتعطي بعضًا من هذه الأموال لشركاءها و هم  أصحاب المواقع و المدونات.
قم إذن بإنشاء موقع جيد أو قناة YouTube مميزة, لا تهتم فقط بتصميم موقعك ولكن بمحتواه بشكل خاص. جوجل تحب جودة المحتوى ودقة المعطيات.

الاشتراك في Google Adsense.
للاشتراك في Adsense ، تحتاج فقط إلى حساب Gmail. بمجرد إنشاء موقعك و بدء تعريفه من قبل مستخدمي الإنترنت و إضافة بعض المحتوى، يمكنك الاشتراك في برنامج Adsense. الأمر بسيط وسيستغرق 5 دقائق. وانتظر Google للتحقق من توافق موقعك مع برنامجها. بشكل عام سوف يستغرق الأمر أقل من 24 ساعة لتتوصل بالرد.

اختيار شكل إعلان جيد
إذا تم قبولك عليك البدء باختيار شكل إعلان جيد: يعد اختيار شكل الإعلان خطوة مهمة للغاية, هناك أنواع و أشكال مختلفة من الإعلانات: الإعلانات النصية، الإعلانات المصوّرة، إعلانات الوسائط، إعلانات الفلاش، إعلانات الفيديو، إعلانات الصور المتحركة.... يمكنك ببساطة اختيار تنسيق من هذه القائمة وتغيير الألوان لتناسب تصميم موقعك حتى لا يرى زوّارك الكثير من الاختلافات بين الإعلانات والنصوص والصور الخاصة بموقعك . لا تنسى أيضا أن تأخذ الوقت الكافي لوضع إعلاناتك في المكان المناسب حتى لا يشعر الزائر المهتم بمحتوى مدونتك بالضيق و الضجر فتفقد اهتمامه, و تجنب الإفراط في الإعلانات على حساب المحتوى فكثرة الإعلانات لا تعني المزيد من الارباح, بل على العكس, ستعطي إنطباعا سلبيا فتخسر اهتمام زوارك. 

أخيرا, إضافة إلى تصميم جيد لموقعك يجب أن يتميز الموقع بمحتوى حصري من إنتاجك وذو قيمة, إذا قمت بنسخ أو نقل مواضيع أو فقرات تم نشرها في مواقع أخرى أو تضمن موقعك محتوى لا أخلاقي أو جنسي فأنت تتعارض مع سياسات جوجل أدسنس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق